قد يؤدي قسم نتائج الويب الجديد من Google إلى إعادة برنامج SERP القديم
كان جزءًا كبيرًا من استراتيجية Google خلال السنوات القليلة الماضية هو تنويع النتائج التي يراها الأشخاص في برنامج SERP الخاص بها. لقد تم دمج مقاطع الفيديو والصور ونتائج التسوق في هذا المزيج، ولكن على الرغم من حقيقة أن هذا هو الحال، فقد تعود Google إلى برنامج SERP الكلاسيكي استنادًا إلى تجربة حديثة أجراها.
بعد أن قيل كل ذلك، ومن المهم ملاحظة أن Google قد تقوم بتضمين قسم جديد في برنامج SERP والذي سيعرض نتائج الويب فقط. يقع هذا القسم الجديد أسفل مربع البحث مباشرةً وبجوار قسم "الكل"، مع وجود أقسام أخرى تتبعه على يمينه، كما رصده Punit.
قد يكون مثل هذا التغيير مفيدًا نظرًا لحقيقة أن هذا هو الشيء الذي من المحتمل أن يؤدي في نهاية المطاف إلى إعادة عصر الروابط الزرقاء العشرة الذي قد يجعل البحث أسهل مما كان يمكن أن يكون عليه الحال بطريقة أخرى. ويبقى أن نرى ما إذا كانت جوجل ستطرح بالفعل التغييرات التي تختبرها أم لا، نظرًا لأن الشركة تميل إلى اختبار الأشياء فقط للتخلي عنها لاحقًا.
وبغض النظر عن هذا، يشير الاختبار إلى أن جوجل لا تنظر فقط إلى برنامج SERP الخاص بها من خلال عدسة قصيرة النظر للتقدم المستمر. في الواقع، قد يكون الطاغوت التكنولوجي مهتمًا بالفعل بمنح المستخدمين خيار رؤية نتائجهم بالتنسيق الكلاسيكي، وهو الأمر الذي سيخلق الكثير من الضجة في مجتمع تحسين محركات البحث (SEO) على وجه الخصوص مع أخذ كل الأشياء في الاعتبار وأخذها في الاعتبار.
لقد قامت جوجل سابقًا باختبار مربعات البحث لنتائج الويب، وهناك احتمال أن يعرض محرك البحث أحد هذين الخيارين المختلفين لـ SERP. يعد متغير مربع البحث أكثر انسجامًا إلى حد ما مع التغييرات التي أجرتها Google مؤخرًا، ولكن هناك أيضًا احتمال قوي بأن يعود تنسيق الروابط الزرقاء العشرة. سيكون لإعادة تقديم برنامج SERP هذا تأثيرًا مضاعفًا على صناعة تحسين محركات البحث بأكملها وسيؤثر على سلوك البحث بشكل عام، على الرغم من أن البعض يقول إن نقله إلى علامة تبويب مختلفة سيقلل من التأثير المطلوب.